منتدى الشباب السوري الالكتروني

مجتمع / فنون / شعر / رياضة / أبراج / تعارف وصداقة / دردشة / برمجيات / المرأة / أزياء / الشباب / ...
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 استقالة فارووق سرية (ألف مبروك )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نورس البحر
عضو جديد
عضو جديد


ذكر العقرب الكلب
عدد المساهمات : 96
نقاط : 2935
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/02/2010
العمر : 34
الموقع : سوريا/ اللاذقبة
المزاج : فايق ورايق

مُساهمةموضوع: استقالة فارووق سرية (ألف مبروك )   الإثنين سبتمبر 12, 2011 9:03 am

أسدل الستار أخيراً على قصة (النزاع المعلن) بين المكتب التنفيذي للإتحاد الرياضي العام والذي يشكل 90% من أعضائه نصاب اللجنة الأولمبية مع اتحاد الكرة الذي وجد نفسه في موقف لايحسد عليه إثر عقوبة الإتحاد الدولي لكرة القدم بإقصاء منتخبنا عن التصفيات المونديالية نتيجة مشاركة اللاعب السويدي (السوري الأصل) جورج مراد دون استكمال إجراءات نقله من قيود الإتحاد السويدي إلى السوري.

اليوم الأحد كان حافلاً بالتطورات حيث خصصت اللجنة الأولمبية اجتماعها لبحث الخطوة التالية بعد استقالة خمسة من أعضاء الإتحاد وهم : تاج الدين فارس ،أحمد زينو،معاوية جعفر،يوسف الشقا ومفيد الذنب ودعت للإجتماع رئيس وبقية اعضاء الإتحاد الذين لم يستقيلوا وناقشت معهم تداعيات الأحداث خطوة بخطوة.

ولأن المجالس (أمانات) كما يُقال فإننا نتحفظ على نشر الكثير مما تسرب إلينا من نقاشات دارت بين الطرفين في الإجتماع المذكور ولعل ما يهمنا هنا هو أن النتيجة التي خلص إليها وهي استقالة رئيس الإتحاد وبقية الأعضاء وتغير اللغة في الخطاب الإعلامي الذي عممه المكتب الصحفي للإتحاد الرياضي العام من شديد مليء بالتهديد والوعيد إلى هادئ ومتوازن يدل على ان توافقاً ما قد تم في هذا الإجتماع وهو ما أكده رئيس الإتحاد (المستقيل) فاروق سرية شخصياً لموقع الكرة السورية عبر الهاتف .

السرية قال بلهجة هادئة Sadرأيت أن من مصلحة الكرة السورية في هذه الفترة أن أستقيل ولذلك فعلت لأن استمرار المواجهة قد يؤدي إلى مزيد من التصعيد وقد يصل الأمر إلى تدخل الإتحاد الدولي بعصا العقوبات على الكرة السورية فنكون كمن دق المسمار الأخير في نعشها وهذا ما لانرضاه).

وأكد السرية أنه قدم استقالته طواعياً ودون ضغط أو خوف من أحد وأردف قائلاًSadركزنا في عملنا على بناء منتخبات وطنية منافسة وهي في طريقها لتحقيق النتائج الجيدة ونحن متفائلون بذلك وبخاصة المنتخب الأولمبي الذي سيبدأ مشواره في مباريات الدور النهائي للتصفيات الأولمبية ولانريد لأي أزمة أن تؤثر على مسيرته).

ودعا رئيس الإتحاد المستقيل جميع وسائل الإعلام إلى مؤتمر صحفي في الثانية عشرة من ظهر الإثنين في مقر الإتحاد لشرح ملابسات وتداعيات قرار الإقصاء واستقالة اتحاده .

وأبرز قرارات اللجنة الأولمبية حسبما جاء في تعميم المكتب الصحفي للإتحاد الرياضي هي :

- تثبيت الاستقالات المقدمة إلى أمين السر التنفيذي لاتحاد كرة القدم.

- قبول استقالة باقي أعضاء الاتحاد وهم السادة: فاروق سرية – يعقوب قصاب باشي – حمدي القادري – وليد مهيدي وتسليمها لأمين السر التنفيذي للإتحاد لإجراء مايلزم.

- اعتبار اتحاد كرة القدم مستقيلاً وغير شرعي لاستمراره في تنفيذ مهامه.

- تشكيل لجنة لاستلام أصول وموجودات اتحاد الكرة من اللجنة الأولمبية حسب المادة /84/ من النظام الأساسي لاتحاد الكرة.

- التواصل مع الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم والمجلس الأولمبي الآسيوي لاقتراح تشكيل لجنة مؤقتة تقوم بعملها حسب أنظمة الاتحاد الدولي لإدارة شؤون الاتحاد والتحضير للانتخابات القادمة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
استقالة فارووق سرية (ألف مبروك )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشباب السوري الالكتروني :: الرياضة :: الرياضة-
انتقل الى: